Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Friday, February 26, 2016

ما العمر الحقيقي لفن الأوريغامي Origami ؟




ما العمر الحقيقي لفن الأوريغامي Origami ؟


origami folding papers


هل صنعت يوماً طيارةً صغيرة من الورق؟ اذا فعلت هذا فإنك بالتأكيد تعرف كم هي المتعة التي تراودنا أثناء صنعنا بعض الأشكال البسيطة باستخدام الورق. هل سمعت يوماً بفن خاص يتعلق بصناعة اشكال بسيطة ومعقدة باستخدام الورق المطوي فحسب؟ نعم، انه الفن الياباني الشهير الأوريغامي Origami !.

كلمة اوريغامي مشتقة من اللغة اليابانية، من كلمتين بمعنى ( ورق ) و ( طي ). وهي تصف بالضبط ما هو الاوريغامي : طي الورق - في ابعاده الثلاثة - لصنع اشكال مختلفة دون قص الورق او استخدام اللاصق.

بدأ الاوريغامي في القرن السابع عشر في اليابان، وفي منتصف القرن العشرين اصبح الاوريغامي فناً رائداً له معجبوه وممارسوه في كل انحاء العالم.

باستطاعة أي منا - ومن أي فئة عمرية - ان يتعلم الاوريغامي بقليل من الصبر، والتدريب. يتميز الاوريغامي بعدد طياته الأساسية القليل، لكن ما يجعل الامر مختلفاً هو امكانية اضافة المزيد من القطع لصنع اشكال وتركيبات لكل شيءً تقريباً.

يسمى الورق المستخدم لصنع الاوريغامي كامي Kami، على الرغم من انه يمكن استخدام أي ورق لصنع الاوريغامي. هناك انواع مختلفة من الاوريغامي، فعلى سبيل المثال هناك اوريغامي يتضمن اجزاء متحركة، واحد اشهر اشكال هذا الاوريغامي هو الطائر المرفرف.

وهناك نوع آخر من الاوريغامي يتضمن استخدام وحدات نموذجية صغيرة لتشكيل مجسم أكبر، واشهرها هو كرة الديكور اليابانية المعروفة باسم كوسوداما Kusudama .

وهناك بعض أنواع الاوريغامي المعقدة والتي تحتاج إلى آلية معينة تسمى الطي الرطب. وتعني أن يتم ترطيب الورق قبل طيه للحصول على منحنيات ناعمة وسلسة عندما يجف الورق.


  هل هناك تطبيقات عملية للاوريغامي؟

بالطبع، فالبعض يعتقد أن مبادئ الاوريغامي في الطي كانت المسؤولة عن نطوير تصميم الوسائد الهوائية المسؤولة عن الحماية في السيارات ( طيها بطريقة معينة لتفتح بشكل محدد ) وحتى في طي الشبكات التي يستعملها جراحو القلب والصمامات.

من الجميل أن نذكر ان اصغر اوريغامي تم صنعه تحت المجهر باستخدام ورقة مساحتها 0.01م2 ، بينما اكبر اوريغامي فصنع عام 1999 بطول 215 قدم ووزن يصل إلى 1750 باوند!.

0 on: "ما العمر الحقيقي لفن الأوريغامي Origami ؟"

مختـــــارات