Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Monday, May 23, 2016

ما هي فوائد الاستحمام بالخل؟



ما هي فوائد الاستحمام بالخل؟

vineger bath



هناك الكثير من أنواع المغاطس التي نلجأ إليها للتخلص من السموم ومنح بشرتنا الراحة والجمال. لكن، أي منها لا يمنح البشرة ما يمنحه الاستحمام باستخدام مكون وحيد، وهو الخل.

صحيح أن رائحة الخل ليست بالشيء الرائع والمحبب، لكن المميزات التي يمنحها للبشرة تجعلنا نتغاضى عن كثير من مثل هذه الامور الجانبية.

يعتبر خل التفاح من المواد الطبيعية المنزلية متعددة الاستخدامات؛ حيث يمكن اضافته
إلى بعض الاعشاب لعلاج نزلات البرد، أو يمكن أخذ رشفة منه لعلاج قرحة المعدة. وعند رشه على البشرة فإن بامكانه التخفيف من لسعة حروق الشمس، وعندما تغمر القدم به فإن بامكانه تخفيف آلام الحالة التي تُعرف بقدم الرياضي.

هناك مميزات طبيعية تفسر استخدام الخل للتجميل، ومنها :

  • مصدر طبيعي للفيتامينات والمعادن : يحتوي خل التفاح على فيتامين B و C  والعديد من المعادن، ولأن البشرة تغطي مساحة كبيرة فإن نقع الجسم في حمام يحوي الخل يغذي ويرطب الشعر والبشرة ويسمح بامتصاص الكثير من الفيتامينات والمعادن.

  • موازنة حموضة البشرة : بسبب حمضية الخل فإنه يساعد على موازنة حموضة البشرة. ويُلاحظ فائدته أيضاً لمن يعانون من آلام المفاصل حيث تم تسجيل فروق ملحوظة بعد غمر العضو المصاب بحمام الخل.

  • معالجة بعض مشاكل البشرة : مثل قتل بعض أنواع البكتيريا والفطريات التي تعيش في البشرة مما يخفف كثيراً من اعراض الاكزيما وبعض أمراض البشرة الفطرية، لذا يوصى بها لعلاج الاكزيما وقشرة الرأس والبشرة الجافة.

  • التقليل من رائحة العرق : تنتج رائحة الجسم السيئة بسبب اختلاط العرق أو رطوبة الجسم مع البكتيريا الموجودة على الجلد وخاصة في بعض الاماكن مثل الابط. يعمل الخل على قتل هذه البكتيريا مما يمنع العرق من تكوين تلك الرائحة السيئة.


كيف نستحم بالخل؟

مرة اسبوعياً، املأ حوض الاستحمام بالماء وأضف 1 - 2 كوب من خل التفاح إلى الماء. اغمر نفسك بالماء والخل لمدة 30 دقيقة، ثم جفف نفسك بمنشفة قطنية. لا تنسَ ترطيب شعرك بماء المغطس الغني بالخل أيضاً. بعد المغطس اشطف نفسك بالماء البارد.


0 on: "ما هي فوائد الاستحمام بالخل؟"

مختـــــارات