Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Thursday, June 9, 2016

كيف تتخلصين من تشققات البطن وعلامات الحمل بعد الولادة؟



كيف تتخلصين من تشققات البطن وعلامات الحمل بعد الولادة؟


pregnancy marks

لمــــاذا تحدث؟

يعتمد ظهور تشققات البطن أثناء الحمل بشكل رئيسي على طبيعة بشرتك، ونوعية الغذاء الذي تتناولينه وكميته والكثير من العوامل الاخرى. هناك الكثير من المناطق التي تتأثر بعلامات التشقق؛ البطن، الارداف والافخاذ، والاذرع وحتى الصدر.

ولربما من الصادم معرفة هذا، لكن ظهور التشققات يعتمد بشكل كبير على الوراثة؛ إذا عانت والدتك من التشققات فإن احتمال اصابتك بها سيزداد بشكل كبير، الا اذا اعتنيت ببشرتك بدرجة كبيرة.

إن الكثير من التشققات وعلامات الحمل تذهب وحدها بعد فترة من الزمن، إلا ان هناك تشققات وعلامات عنيدة تحتاج إلى … معالجة.

طرق التخلص من التشققات :

  1. الجراحـــة : أحد الطرق الفاعلة، حيث تتضمن ازالة المنطقة المتضررة من البشرة واعطائها فرصة لاعادة تشكيل بشرة جديدة. هذه الطريقة جيدة لكنها تحمل الكثير من المخاطرة والتعقيدات، و التكلفة.

  1. التقشير الكيميائي : تُعرف أيضاً بـ Derma peeling. تتضمن وضع محلول كيميائي على الجلد يعمل على تقشير البشرة تدريجياً للتخلص من علامات التشقق. تحتاج العملية من 6 - 8 جلسات علاج بالليزر، ويلاحظ بعدها تحسن ملحوظ واختفاء علامات الحمل.

  1. عوامل اعادة تجديد خلايا البشرة : تتضمن ببساطة وضع كريم مغذٍ على البشرة بشكل دوري يسمح للخلايا بالتجديد البطيء لتغطية التشققات وآثار الحمل. تصلح هذه الطريقة مع الآثار المتوسطة والخفيفة وذات اللون الابيض ( التشققات السوداء تقع ضمن قائمة التشققات العنيدة ).
يمكن تحضير كريم منزلي لهذا النوع من التشققات عن طريق مزج نصف كوب من زبدة الكاكاو، ملعقة زيت ( جنين القمح )، زيت المشمش، زيت فيتامين E، ملعقتان من شمع العسل. يتم تسخين الشمع والزبدة في مغطس مائي حتى يذوب ثم يضاف اليها الزيوت. تُحفظ في وعاء محكم الاغلاق ويوضع 3 مرات يومياً.

4. العلاج بالليزر : صحيح أنه مرتفع الكلفة، لكنه لا يفتّح المنطقة المصابة فحسب بل ويزيل الآثار كلياً. تختلف شدة الليزر المستخدم حسب لون وشدة التشققات في الجسم.

بعض الوصفات المنزلية لعلاج التشققات :

5. زيت الخروع: يستخدم عادة لعلاج بعض مشاكل البشرة مثل البقع السوداء، التجاعيد وعلامات تقدم السن. فقط ضعي بعض زيت الخروع على منطقة التشققات ودلكيها بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة. بعدها غط المنطقة بقطعة ثياب قطنية. استخدمي بعدها حافظة الماء الساخن وضعيها فوق المنطقة. اتركيها من ساعة إلى ساعة ونصف. كرري هذه الخطوات يومياً وادعكيها جزءاً من روتينك. ستلاحظين فرقاً واضحاً في الشكل واللون.

6. بياض البيض : يحوي بياض البيض على نسبة كبيرة من البروتين والتي تعمل على جعل البشرة تبدو صحية ومتناسقة. حاولي وضع بياض البيض 3 مرات يومياً على مكان التشققات والعلامات وستلاحظين تحسناً في شكل البشرة وستزول تدريجياً.

7.زبدة الكاكاو : لزبدة الكاكاو القدرة على ترطيب البشرة والحفاظ على طراوتها ومرونتها مما يقلل أثر علامات الولادة. احرصي على وضعها مرتين يومياً، خاصة بعد الاستحمام وقبل النوم.

8. مستخلص نبات الصبار : يعرف عن مستخلص نبات الصبار فوائده العديدة لصحة البشرة، حيث يمدها بالمغذيات ويرطبها ويحسن مظهرها. اذا لم تمتلكي مستخلص نبات الصبار او زيت الصبار، ادعكي المنطقة المصابة بلب ورقة الصبار مكان التشققات.

9. زيت الخزامى ( اللافندر ) : صحيح ان الوصفات المنزلية ابطأ وتحتاج إلى الوقت لكنها آمنة ونتائجها أكيدة. ادعكي مكان العلامات بزيت اللافندر ( الخزامى ) برفق وبحركات دائرية.

10. عصير الليمون الطبيعي : لخواص الليمون الحمضية القدرة على تفتيح البشرة وازالة آثار التشققات، ببساطة ادعكي المكان بنصف ليمونة واتركي عصيرها ليجف.

11. العسل : استخدمي مقشر مصنوع من ملعقة عسل، ملح، جليسيرين. ادعكي المنطقة بالمقشر واتركيها لتجف. بحركات دائرية اغسلي المنطقة بالماء الدافيء.

0 on: "كيف تتخلصين من تشققات البطن وعلامات الحمل بعد الولادة؟"

مختـــــارات