Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Sunday, August 14, 2016

فوائد الفراولة للبشرة



فوائد الفراولة للبشرة

strawberry skin care

تُعرف الفراولة بأنها فاكهة الكبار والصغار، فبالاضافة إلى طعمها الحلو فإنها غنية جداً بالمغذيات والمعادن مما يجعلها مكوناً أساسياً في الكثير من وصفات العناية والجمال المنزلية.

تتميز الفراولة باحتوائها على فيتامين C،K،A  والمغنيسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك، والفسفور والبوتاسيوم، الالياف والصوديوم، وغنية جداً بمضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب.

لكن، كيف يمكن الاستفادة من الفراولة للعناية بالبشرة؟

  1. تأخير تقدم الخلايا في العمر : يتيمز فيتامين سي وغيره من مضادات الاكسدة الموجودة في الفراولة على قدرته على ابطاء تقدم الخلايا في العمر ( Aging )، كما تمنع الضرر الذي يحدث للبشرة والجسم بسبب ما يسمى بالشوارد الحرة التي تسرع التقدم في العمر للخلايا.

( حضري نصف كوب من الفراولة المهروسة مع ملعقة عسل وملعقة حليب.
 اتركي القناع على وجهك ورقبتك لمدة نصف ساعة واتركيه ليجف. اغسليه بماء بارد ).

   2.  تقوية البشرة وتعزيزها : تحسن الفراولة من مظهر البشرة وتعطيها الشكل الصحي واللامع، كما أن مضادات الاكسدة لها القدرة على حماية البشرة من الاشعة فوق البنفسجية.

( اقطعي حبة فراولة الى نصفين. ادعكي النصف بالوجه والعنق واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يجف. كرري العملية يومياً. ستلاحظي الفرق فوريا ).

  3.  محاربة حب الشباب : بسبب خواص الفراولةالحمضية فإنها فعالة جدا لعلاج حب الشباب والبثور.

هرسي 5 حبات من الفراولة واخلطيها بملعقة لبن زيادي ( رائب ) قليل الدسم. ضعي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بماء بارد ).

  4.  تقشير البشرة : يساعد فيتامين سي الموجود طبيعيا في الفراولة على التخلص من الجلد الميت والشوائب العالقة في البشرة.

( اهرسي حبة فراولة واخلطيها مع ملعقة زيت زيتون وملعقة سكر. دلكي البشرة بالمزيج على شكل دوائر وبلطف. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بماء بارد).

0 on: "فوائد الفراولة للبشرة"

مختـــــارات