Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Monday, April 17, 2017

ما الذي يجعل حب الشباب في بشرتك أسوأ؟



ما الذي يجعل حب الشباب في بشرتك أسوأ؟

حب الشباب


  1. المناشف غير النظيفة : غير النظيفة لا تعني ( قذرة ) بل تعني ( مستعملة )!.
نعم، اذا كنت ممن يعانون من حب الشباب فعليك استعمال منشفة نظيفة في كل مرة تغسلين فيها وجهك. بعد استخدام الأقنعة والكريمات المنظفة للبشرة ثم تجفيفها، هذا لا يعني أن بشرتك أصبحت خالية من البكتيريا 100%، وهذا يتضمن أن جزءاً من هذه البكتيريا سينتقل إلى المنشفة، وعند استعمال المنشفة مرة أخرى فإنك تعيدين هذه البكتيريا إلى بشرتك لتعود الدورة من جديد.

  1. فراشي المكياج : إذا كنت ممن يستعملون الفرشاة بانتظام لتوزيع المكياج وكريم الأساس وغيره فإن عليك غسلها بانتظام ( امسحيها يومياً واغسليها مرة في الأسبوع وذلك بنقعها في شامبو الشعر وماء دافيء) وذلك لتفادي نمو البكتيريا عليها.


  2. المنتجات القديمة : في الحقيقة يُنصح بتغيير كل منتجات التجميل التي تستعملينها ( كريمات الأساس، الآيلانر، البوردة، اقلام الشفاه ) مرة كل 6 أشهر !. وذلك لأنه بعد فتحها فإن تعرض مكوناتها للهواء يتسبب في اكسدتها مما يزيد من احتمالية تسببها في تكوّن الرؤوس السوداء وحب الشباب.


  3. التسمير : هناك اشاعة مفادها أن التسمير Tanning وبغض النظر عن الطريقة يعالج حب الشباب. في الحقيقة قد يُعتقد للوهلة الأولى أن التسمير قد ( يجفف ) حب الشباب، لكن هذا مؤقت، حيث أن التسمير يدفع البشرة إلى انتاج المزيد من الدهون لمواجهة الجفاف، وهذا يعني أنك ستمتلكين بشرة جافة ومشققة وسمراء ومزيداً من الدهون، أي مزيداً من حب الشباب.


     
  4. التقشير الخشن : ينصح الكثير من خبراء البشرة أن يتم تقشيرها بشكل منتظم للتخلص من الجلد الميت، لكن التقشير الخشن قد يحفز خلايا البشرة - خاصة الحساسة منها -  على انتاج المزيد من الدهون، لهذا، قشري بلطف وليس أكثر من مرة أسبوعياً.

1 on: "ما الذي يجعل حب الشباب في بشرتك أسوأ؟"
  1. اعتقد ان عسل المانوكا هو العلاج الفعال لمثل هذا المرض، حب الشباب عادة بسبب التغيرات الهرمونية، ولكنه قد يكون أيضًا ناتج عن سوء التغذية أو الإجهاد أو نمو البكتيريا في المسام المسدود. في عسل المانوكا النيوزلندي توجد عناصر نشطه مضاده للميكروبات، بالامكان استخدامه مع منتج منخفض الحموضة لمحاربة حب الشباب، ومع ذلك بحثت إحدى الدراسات آثار عسل مانوكا ، الذي له خصائص مضادة للجراثيم. ووجدت هذه الدراسة أن عسل مانوكا كان فعالا مثل الصابون المضاد للبكتيريا في تحسين حب الشباب . وينصح باستخدام العسل ذو التركيز القوى فى هذه الحالة

    (عسل مانوكا 20 )  UMF +20

    (عسل مانوكا 25 )  UMF +25

    ReplyDelete

مختـــــارات