Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Friday, February 12, 2016

كن نباتياً ولو ليوم واحد فقط!




كن نباتياً ولو ليوم واحد فقط!








be vegetiran for a day

أحد الأساليب لتناول الطعام بشكل صحي هو أن تجرب الحمية النباتية. ربما تفكر أننا شططنا كثيراً باقتراحنا ترك كل مصادر البروتين الحيوانية، لكن، ماذا عن رغبتك في تنحيف خصرك؟ هل انت قلق من أن تصبح أنحف مما ينبغي؟ كل هذه الافكار النمطية التي لدى الناس عن اولئك الذين يمتنعون عن تناول اللحوم ليست فقط مبالغاً فيها، بل وفيها الكثير من الخطأ أيضاً.

في دراسة تمت في جامعة اوكسفورد عن النباتيين، كانت قيم مؤشر كتلة الجسم ( مقياس للدهون بناءً على طول ووزن الجسم ) عالية عند غير النباتيين أكثر منها عند النباتيين في كل المجموعات العمرية، وبالنسبة للرجال والنساء. وفي دراسة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية قارن الباحثون العلاقة بين تناول اللحوم والسمنة بالنسبة لآكلي اللحوم، وآكلي الأسماك، والنباتيين، وكانت كتلة الجسم في اقل قيمها عند النباتيين. وكان من الواضح أن تناول الخضراوات أكثر ينتج عنه انخفاض الدهون المخزنة في الجسم.

لو فتحت عينيك على عجائب اسلوب الحياة النباتي الصرف، حتى ولو ليوم واحد فقط في الاسبوع، سوف تشعر بالفرق. سوف تكون أخف وزناً، وأقل عصبية، وسو تتذوق بالفعل حلاوة وقوام الطعام الذي تضعه في فمك.

لم لا تجرب ذلك لوجبة واحدة في اليوم لمدة اسبوع؟ اختر الغداء أو العشاء. وبعد ذلك، جرب يوماً واحداً في الاسبوع بدون لحوم. ليس عليك أن تأكل السلطات فقط بالطبع، تستطيع أن تتناول الخضراوات المشوية او المسلوقة، بوريتو الخضراوات، معكرونة بالخضار، أي تشكيلة تريدها لكن بدون اضافة اللحوم.

ان شيّ الخضراوات أو طهوها على البخار سوف يضيف تنوعاً إلى وجباتك، ويزيد نسبة الالياف في طعامك، وسيقلل من محيط خصرك، خاصة لو اقتصر عشاؤك على صحن سلطة بزيت الزيتون، وصحن زيادي ( لبن رائب )، وستجد فرق الوزن في أقل من شهر، فقط جرب ذلك.

تستطيع أن تغير شكل خضراواتك باضافة الكوسا المشوية، الباذنجان، الفلفل الرومي الحلو الملون، وحاول قدر المستطاع الابتعاد عن القلي، وستجد الفرق دون ان تقلل كمية ما تأكله، ستشعر بالشبع، لكن وزنك سيختلف بالتأكيد.   

0 on: "كن نباتياً ولو ليوم واحد فقط!"

مختـــــارات