Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Saturday, April 23, 2016

فوائد الكولاجين لبشرة صحية



فوائد الكولاجين لبشرة صحية

الكولاجين لصحة البشرة


الكولاجين أحد أكثر البروتينات في جسم الانسان، وهو يشكل قسماً كبيراً من البشرة والشعر والاظافر. يتكون الكولاجين من خليط من الأحماض الامينية طويلة السلسلة مثل Proline و Glycine، وهذا ما تجده في كل الانسجة الضامة في الجسم.

ما لا يعرفه الكثيرون أن فائدة الكولاجين تاتي من الاستعمال الداخلي وليس من الاستعمال الموضعي الخارجي.

يعتبر الكولاجين مسؤولاً عن اعطاء البشرة مرونتها، والشعر قوته، ويمنح الانسجة الضامة القدرة على ربط الاجزاء معاً والحفاظ على مكانها. ويشكل الكولاجين ما نسبته 30% من نسبة البروتين في الجسم و 70% من بروتينات البشرة.

وينخفض انتاج البروتين في الجسم نتيجة لعدة عوامل منها الضغط النفسي، الريجيم السيء، وبعض الاختلالات الصحية للأمعاء، التقدم في العمر.

فوائد الكولاجين للبشرة :

على الرغم من أن الكولاجين مفيد للجسم باكمله إلا أن أكثر فوائده ظهوراً وملاحظة هي أثره على البشرة، وذلك لأنه مع تقدم الإنسان في العمر فإن البشرة - وهي الطبقة الخارجية من الجلد - تصبح أكثر رقة وتفقد مرونتها، وعندما يحدث هذا فإنه يظهر على الشخص علامات التقدم في السن وتزداد تجاعيد البشرة.

والجيد هنا هو أن هذه العلامات ليست دائمة، أو لا يمكن عكسها؛ بل يمكن معاجلة علامات التقدم في السن هذه بأخذ جرعات اضافية من الكولاجين. وما لاحظته الدراسات هو أن أخذ جرعات مكملة من الكولاجين قد حفز الجسم على زيادة انتاجه من الكولاجين مما يرفع من مرونة الجلد ورطوبته.

يفضل استعمال الكولاجين على شكل Hydrolyzed Peptide form ، لأنه اسهل للهضم.

ومن فوائده أيضاً أنه ضروري لصحة العظام والمفاصل، ويحافظ على توازن هرمونات الجسم، ويحسن عملية الهضم.

الأغذية الغنية بالكولاجين

0 on: "فوائد الكولاجين لبشرة صحية"

مختـــــارات