Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Tuesday, July 19, 2016

وصفات طبيعية منزلية لعلاج تشققات الحلمات والتهابها



وصفات طبيعية منزلية لعلاج تشققات الحلمات والتهابها


nipple sore remedies

التهاب الحلمات هو أمر شائع بين النساء. في الحقيقة فإن ثلثي النساء يعانين من شكل من اشكال التهاب الحلمات.

هناك اسباب متعددة لهذا الالتهاب، منها ارتداء حمالة صدر ضيقة، او لعب تمارين رياضية بدون ارتداء حمالة مناسبة، ومن الممكن أن يتسبب تغير الهرمونات أثناء الحمل بحدوث التهابات متنوعة. وهناك أمراض مختلفة قد تؤدي إلى التهاب الحلمات مثل الطفح الجلدي، انتانات الجلد وسرطان الثدي وغيرها.

من أعراض التهاب الحلمات الألم، الاحمرار، الوخز والتورم وتكوّن الصديد أحياناً. ولأنها منطقة حساسة فإن الالم فيها يكون مضاعفاً.

 

هناك وصفات منزلية بسيطة للتخفيف من التشققات والالتهاب






حليب الرضاعة : اذا كنت مرضعاً وتسببت الرضاعة في حدوث الالتهاب فإن بضع قطرات من الحليب حول منطقة الاصابة تساعد كثيراً. ضعي قطرات من الحليب على الحلمة ثم اتركيها لتجف. كرري العملية.

الكمادات الدافئة : قبل الارضاع ضعي كمادات قطنية مبللة بماء دافئ على الحلمة الملتهبة لمدة 10 دقائق.

التدليك بالزيت : بسبب قدرة الزيوت ( زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو ) على ترطيب الجلد وجعله ليناً، فإن تدليك المنطقة الملتهبة بزيت دافئ وبحركات ناعمة دائرية عدة مرات في اليوم يفيد كثيراً في التخفيف من شدة الالم.

الصبار : اقطعي ورقة نبات صبار من المنتصف وخذي كمية من الجل، ضعيه على المنطقة الملتهبة واتركيها حتى تجف، بعدها اغسلي المنطقة بماء دافئ. كرري العملية أكثر من مرة يومياً.

أوراق الريحان : يمتلك ورق الريحان خصائص علاجية للجلد والبشرة. اغسلي كمية من ورق الريحان، افرمي الورق ليصنع عجينة متماسكة، ضعيها على الحلمة واتركيها لتجف. اغسليها قبل الارضاع. كرري العملية 3 مرات يومياً لمدة اسبوع.

0 on: "وصفات طبيعية منزلية لعلاج تشققات الحلمات والتهابها"

مختـــــارات