Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Sunday, May 21, 2017

ما الذي علي فعله عندما يبكي طفلي " بلا سبب " ؟



ما الذي علي فعله عندما يبكي طفلي " بلا سبب " ؟

طفل يبكي بلا سبب


جائع؟ لا..
حفاضه متسخ؟ لا..
ساخن؟ لا..
إذن، لماذا يبكي حباً بالله؟!!.


المشكلة أن أحداً منا لا يستطيع قراءة أفكار الأطفال، والأطفال لا يملكون الكلمات لاخبارنا ما المشكلة.

في البداية عليك قراءة 12 سبب لبكاء الأطفال وكيفية تهدئتهم، واذا لم توفقين في أي من الأسباب فهناك بعض الطرق التي جربتها الأمهات من قبلك، ولا ضير من أن تجربيها الآن :

اعطه شيئاً ليمصه : يعمل المص على تهدئة الطفل واعادة معدل نبضاته إلى الوضع الطبيعي. اعطه اللهاية Pacifier أو اصبعه او اصبعك ودعيه يمصه ليهدأ.

الاحتضان والتقميط : يحب حديثو الولادة أن يشعروا كما لو كانوا في الرحم؛ حيث الدفء والأمان والحنان، وضيق المكان. حاولي تقميطه بغطائه المعتاد، لفيه جيداً. ضمي الطفل إلى صدرك ودعيه يسمع نبضات قلبك. بعض الاطفال يفضلون الحركة المعتادة، مثل المشي أو الهز الخفيف.

الموسيقى والغناء : يحب الطفل صوت أمه، غني له أغنيتك المفضلة، وحتى احمليه وارقصي في الغرفة. جربي أكثر من أغنية وحركة حتى تعرفي ما الذي يفضله.

بعض الازعـــاج : قد تستغربين هذا، لكن هناك أطفالاً لا يهدؤون إلا ببعض الازعاج؛ تلك الأصوات التي تمنع عنه أي صوت آخر. هناك أطفال يحبون صوت مجفف الشعر، وآخرون لا يهدؤون إلا بعد تشغيل مكنسة الكهرباء.

الهواء الطلق : أحياناً يكفي أن تفتحي الباب وتجعلي الطفل يشتم الهواء النظيف والجو الخارجي ليهدأ. جربي، وقد تستفيدين من بضع خطوات حول المنزل.

الماء الدافيء : يهدأ الكثير من الأطفال بعد أخذ حمام دافيء، وربما لا تحتاجين إلى حمام، يكفي أن تتركي الماء ينزل عليه ويشعر بدفئه.

الحركة : معظم الأطفال يهدؤون بالحركة، احمليه وامشي بهدوء مع بعض الاهتزاز الخفيف، ضعيه في كرسيه وحركيه، دعي عربته تتحرك، أو حتى ضعيه في مقعد السيارة.

التدليك : يحب معظم الأطفال أن يُلمسوا. لذا وحتى إن كنت لا تعرفين الحركات المناسبة تكفي لمسات
لطيفة وبطيئة ليشعر بالراحة.

0 on: "ما الذي علي فعله عندما يبكي طفلي " بلا سبب " ؟"

مختـــــارات