Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Tuesday, May 16, 2017

متى بدأ " الأنيمي " بالظهور ؟



متى بدأ " الأنيمي " بالظهور ؟

أنيمي ناروتو


هل تحب الكارتون؟ من منا لا يحبه؟ بالتأكيد يتذكر الأكبر منا دراغون بول زي، وباجز باني، وسنان، وربما تعرف ناروتو وبليتش، ويحب الصغار سبونج بوب سكوير بانتس.




كلمة أنيمي ( Anime ) هي ببساطة اختصار لكلمة Animation  وتعني الرسوم المتحركة. في اليابان كلمة أنيمي Anime  تعني كل الرسوم المتحركة. لكن، في كل مكان آخر في العالم فإن كلمة أنيمي يقصد بها الرسوم المتحركة اليابانية فقط. ومن يحبون الأنيمي الياباني يحبون قراءة كتب القصص المصورة ( الرسوم الهزلية ) أو ما يعرف بالمانجا Manga.



يمكن تتبع أول أنيمي ياباني بالعودة إلى عام 1917. لكن ظهور الأنيمي وشخصياته بالصورة الحالية المعروفة بدأ في ستينيات القرن العشرين. وكان ذلك في عمل لأوساميو تيزوكا Osamu Tezuka.


يُعرف عن الأنيمي الياباني تصميمه المميز، ألوانه المبهرة والمتقنة وحركات الشخصيات، ناهيك عن الحبكة القصصية الغنية والمفعمة بكل ألوان الأفكار المعتادة والغريبة، وهذا ما جعل شعبيتها تكتسح العالم لأكثر من 40 عاماً، بينما لم يشتهر الكرتون الأمريكي مثلاً إلا في تسعينيات القرن العشرين.


عادة تمتلك شخصيات الأنيمي الياباني عيوناً واسعة، وشعراً ملوناً بألوان زاهية. تحمل الحركات والشخصيات كل العواطف الممكنة، وربما بشكل مبالغ فيه أيضاً.


مـــانجـــا
بينما يتوجه الكرتون الأمريكي للأطفال فقط، فإنك وبكل سهولة تجد أنيمياً يابانياً لكل الفئات العمرية الممكنة.



وهذا يعني أن الأنيمي الياباني لا يغطي احتياجات الطفولة واهتماماتها فحسب، بل يشمل كل المجالات العاطفية والكوميدية والتراجيدية، والحركة والآكشن، والعلم والخيال العلمي، والخيال والماضي والحاضر.

وكما يعرف كل عشاق الأنيمي، فإن الانيمي الياباني يعكس الكثير من الطابع الياباني، ابتداءً من الدين والطبيعة، وحتى الثقافة والتاريخ الياباني، ونادراً جداً ما تجد أنيمياً لا يعكس الثقافة اليابانية في طياته.

2 on: "متى بدأ " الأنيمي " بالظهور ؟ "
  1. this website really helped me on my project,thank you ;-;

    ReplyDelete
  2. I'm glad to hear that..wish you the best in your project

    ReplyDelete

مختـــــارات