Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Tuesday, May 16, 2017

ما هي فوائد شراب الكلوروفيل؟



ما هي فوائد شراب الكلوروفيل؟


شراب الكلوروفيل



عندما تسمع كلمة كلوروفيل فإن أول ما يتبارد إلى ذهنك جزيء الصبغة المسؤول عن منح النباتات لونها الأخضر المميز والقيام بعملية البناء الضوئي. وهذا يعني أنه من السهولة بمكان أن تجد جزيئات الكلوروفيل في الخضار التي تتناولها ( الفاصولياء الخضراء … ) والفواكه.


يَعِد مروجوا هذا المشروب بالكثير، ابتداءً من خسارة الوزن انتهاءً بمكافحة السرطان. لكن، ألا يبدو الأمر مفرطاً في … التفاؤل؟ أين الصواب والخطأ والمبالغة في كل هذا؟


خسارة الوزن : في دراسة نشرت في Appetite  عام 2014 لوحظ أن شراب الكلوروفيل عزز خسارة الوزن لبعض النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد والتزموا بحمية عالية الكربوهيدرات، وكانت


الدراسة على مدى 12 أسبوع، وتعزز النقص من الاستمرار في تناول المشروب. وفي دراسة نشرت عام 2013 تم الربط بين مشروب الكلوروفيل وبين مركز الشبع عند الإنسان، حيث أثر الشراب على شهية المستخدم وقلل رغبته في الوجبات السريعة، كما قلل من مستويات الدهون السيئة LDL في الدم، كما زاد من افراز هرمون يسمى CCK الذي يساهم في أيض الدهون والبروتين في الحمية.



شراب الكلوروفيل والسرطان : أثبتت الدراسات أن شراب الكلوروفيل يساعد على التخفيف من ضرر الأكسدة الذي تحدثه مسببات السرطان الكيميائية والاشعاع. حيث يرتبط الشراب بالجزيئات المسببة للسرطان مثل الجزيئات الناتجة عن التدخين، والفحم في اللحوم المشوية ( الباربكيو )وبعض العفن في الأطعمة، حيث يكوّن بعد ارتباطه به جزيئات معقدة لا يستطيع الجسم امتصاصها فيتخلص منها، وهكذا يحمي من بعض أنواع السرطان خاصة سرطانات الرئة والجلد.



التخفيف من الروائح الكريهة : هل تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي؟ هل رائحة أنفاسك سيئة؟ لعقود تم استعمال الكلوروفيل لعلاج الرائحة السيئة الناتجة عن الجروح المفتوحة، وحالياً يستخدم لعلاج رائحة الأنفاس الكريهة.

هناك بعض الاستخدامات التي لا تزال تحتاج إلى اثباتات - وذلك حسب موقع www.webmd.com  الطبي
الشهير، ومنها علاج الالتهابات الناتجة عن فيروس الهربس، ويستخدم ككريم لعلاج القوباء المنطقية، ولعلاج بعض حالات الامساك.



الآثار الجانبية : في الواقع لم تسجل أي واقعة تسمم بالكلوروفيل، لكن بعضهم عاني من الطفح الجلدي عند استعماله على الجلد، تم تسجيل بعض حالات الاسهال، والامساك، وآلام المعدة، وقد تغيّر لون البول.

وبسبب عدم كفاية الدراسات على الحوامل والمرضعات، لا ينصح أبداً به للحامل او المرضع.

0 on: "ما هي فوائد شراب الكلوروفيل؟"

مختـــــارات