Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Tuesday, April 19, 2016

زيت جوز الهند للشعر : فوائد ومضار



زيت جوز الهند للشعر : فوائد ومضار


coconut oil hair treatment

يعتبر زيت جوز الهند اغنى مصدر طبيعي بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة MCFAs ، وخاصة الأحماض الدهنية ذات الخواص المضادة للبكتيريا والميكروبات والمغذية جداً للجسم، وخاصة حمض اللوريك.

يتكون عادةً هذا الحمض مع الرضاعة الطبيعية وهو مفيد جداً لصحة الهرمونات وخلايا الجسم، ولهذا يتميز زيت جوز الهند بقدرته على منع خسارة الشعر للبروتين ( عند بعض الناس ). يستطيع زيت جوز الهند بسبب صغرحجم جزيئاته التغلغل داخل الجلد وهذا يفسر النتائج المبهرة والفورية التي يجدها البعض بعد استخدامه.

متى علينا تجنب استخدام زيت جوز الهند؟

يجب ان نعرف جيداَ ان جوز الهند ليس لكل أنواع الشعر. وحيث ان زيت جوز الهند يعيد للشعر البروتين الذي فقده، فإن استخدامه لمن يملكون شعراً كثيفاً للغاية أوجافاً للغاية لن يفيد لأنهم لا يعانون من فقد البروتين في المقام الأول، بل وربما يتسبب لهم بفقدان المزيد من الشعر.


حتى كمية الزيت المستخدمة تؤثر في النتائج. فبالنسبة لزيت جوز الهند فإن فائدته القصوى لا تظهر عندما يغطى الشعر به، او عندما تدعك به جلدة الرأس بكثافة  - حيث يعاني البعض من اغلاق المسام  - بل بوضع القليل على اليد وتخليل الشعر بالاصابع بنعومة، وهذا من شأنه ان يقلل من تشعث الشعر ويعطيه لمعاناً دون آثار جانبية مثل تساقط الشعر.

يُظهر زيت جوزالهند نتائج مبهرة عند خلطه مع الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة مثل زيت الزيتون وزيت الآرجان، وعند خلطه بالعسل فإنه يصبح مغذياً للغاية ويساهم في تنعيم الشعر واعطائه المظهر الصحي.

طريقة استخدام زيت جوز الهند بشكل صحي :

  • تجنبي فروة الرأس : تم تسجيل بعض حالات عانى فيها المستخدمون من اغلاق مسامات الجلد عند وضع الزيت على فروة الرأس مباشرة، لذا يفضل وضعه على الشعر.
  • ابدأي بكميات قليلة : استخدام كميات قليلة حتى تعرفي أثر الزيت على شعرك قبل الوصول إلى الاثار الجانبية.
  • اضيفي مكونات أخرى : اضيفي زيوتاً ومكونات أخرى إلى زيت جوزالهند. بعضهم يصنع ماسك للشعر مكوّن من زيت جوز الهند، والعسل، واللبن الرائب مما يعطي أفضل النتائج.

0 on: "زيت جوز الهند للشعر : فوائد ومضار"

مختـــــارات