Search This Blog

Theme images by Storman. Powered by Blogger.

Popular Posts

Pages

About Me

My photo
physicist and mother from Jordan :)
Menu :

Wednesday, March 29, 2017

ما هي فوائد Q10 للبشرة؟



ما هي فوائد Q10 للبشرة؟
Q10 for skin


عندما نكبر في العمر فإن بشرتنا تصبح أكثر رقة، وربما أكثر ارتخاءً أيضاً. وبالاعتماد على معدل تعرض البشرة لأشعة الشمس فإن تكوّن التجاعيد يزداد أو يقل.

ظهرت في الآونة الاخيرة الكثير من المنتجات التي تساعد على مقاومة التجاعيد.
إن Ubiquinone أو ما يسمى اختصاراً بالانزيم المساعد Q10  أو حتى Q10 هو مادة تنتج وبشكل طبيعي في الجسم. استخدمها الأطباء بشكل عام في حالات النوبات القلبية وأمراض السكري من النوع الثاني وأمراض اللثة. يساعد Q10 على انتاج الطاقة في الخلايا وقد يملك خواصاً لمكافحة الشيخوخة.

وكما أعلنت Mayo Clinic الشهيرة فإن لمادة Q10  القدرة على معالجة التجاعيد حول العينين حيث تحسن من قدرة الخلايا على التجدد في طبقة البشرة الداخلية.

ومع التقدم في العمر فإن الألياف المسؤولة عن اعطاء البشرة المرونة ومظهر الشباب ( الكولاجين والإيلاستين ) تقل وبشكل تدريجي. لاحظ العلماء أن لمادة Q10  القدرة على التقليل من أثر التقدم في العمر على معدل فقد الكولاجين والإيلاستين مما يوقف الفقد المستمر للكولاجين.

يمتلك الانزيم المساعد هذا خواصاً مضادة للأكسدة، وهذا يعني أن له القدرة على حماية البشرة من عوامل التقدم الداخلية والخارجية ( الداخلية مثل العوامل الوراثية كالجينات، والخارجية مثل الكثير من العوامل المرتبطة بنمط الحياة لدى الشخص مثل التدخين والعوامل البيئية مثل التعرض للشمس ).

لوحظ أو وضع مادة Q10 على البشرة قبل التعرض للشمس يحمي البشرة من آثارها المدمرة لمرونة البشرة. وعلى عكس واقيات الشمس فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الـQ10 تجعل البشرة مقاومة لما يسمى علمياً بـالـ Photoaging.
يستعمل هذا المصطلح للدلالة على الأضرار التي تصيب البشرة نتيجة للتعرض المستمر لأشعة الشمس. وهذا يتضمن الاحمرار، البقع والتصبغات والتجاعيد.



0 on: "ما هي فوائد Q10 للبشرة؟"

مختـــــارات